تحذير هام من حماية المستهلك إلى المواطنين

موضوعية
موضوعية

أطلق جهاز حماية المستهلك اليوم رسائل SMS تحذيرا للمواطنين من الوقوع في الغش التجاري، وتضمنت النصائح التي يجب اتباعها عند الشراء: "جهاز حماية المستهلك بيقولك إتأكد من السعر النهائي للمنتج قبل السداد ومن أي عيوب في المنتج قبل الإستلام".

وتضمنت أيضا "في حال وجود شكوى يرجى الاتصال على 19588 من التليفون الأرضيأو الواتس آب 01577779999، جهاز حماية المستهلك ينصحك بالشراء من المنصات الموثوقة، وفي حال وجود شكوى يرجى الإتصال على 19588 من التليفون الأرضي، أو الواتس آب 01577779999".

ويكثف جهاز حماية المستهلك حملاته الرقابية على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات  وصلاحيتها للاستخدام ، والتصدي للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وأكد ابراهيم السجيني "رئيس جهاز حماية المستهلك " حرص الجهاز علي  تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجارى وخداع المستهلكين.

وأيضا منع تداول السلع مجهولة المصدر والغير مُطابقة للمواصفات للأسواق والضارة بسلامة وأمن المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية.

 مشيراً إلى أن الجهاز، يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه التلاعب بأمن وسلامة المستهلكين والترويج لمنتجات ضارة في الأسواق، مؤكدا علي التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الإنضباط والإستقرار.

- وأشار السجيني ،ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بأمن وسلامة المواطنين ،مُشدداً علي  عدم التهاون مع أية مخالفات وخاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة المواطنين وإحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكدا علي أن الجهاز لن يدخر جهداً فى إتخاذ أى إجراءات قانونية إستباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدى بقوة للمُخالفين وضبط المخالفين  قبل ترويج السلع مجهولة المصدر للأسواق.

اقرأ أيضا | جهاز حماية المستهلك يضبط مصنعا لإعادة وتدوير زيوت محركات السيارات